ما هي اشهر المناطق الترفيهية في عجمان؟

اشهر المناطق الترفيهية في عجمان

 تُعدّ عجمان، إحدى أشهر مدن الإمارات العربية المتحدة، والتي تقع على ساحل الخليج العربي وهي وجهة غنية بالتجارب الترفيهية المتنوعة التي تُناسب جميع الأذواق. من شواطئها الخلابة إلى حدائقها الخضراء، ومن معالمها التاريخية إلى مراكزها التجارية الحديثة، في هذا المقال نقدم لك أشهر المناطق الترفيهية في عجمان.

افضل و اشهر المناطق الترفيهية في عجمان

 كورنيش عجمان

تُعد منطقة كورنيش عجمان من أبرز الوجهات الترفيهية والسياحية التي تجذب السكان المحليين والسياح على حدٍّ سواء.ويُقدم  الكورنيش مرافق ترفيهية متنوعة تمتد على طوله، تلبي مختلف رغبات الزوار، وتُوفر إطلالات ساحرة على مياه الخليج العربي. ونتيجةً جمال الكورنيش، أصبح مقراً لمجموعة من الأنشطة الاجتماعية والفعاليات الرسمية مثل  : 

  • الاستمتاع بجمال الشاطئ : يُمكن للزوار الاسترخاء على الشاطئ ، والاستمتاع بمياه الخليج العربي الزرقاء الصافية، وممارسة الألعاب المائية المختلفة.
  • المشي وركوب الدراجات : حيث يتوفر مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات، مما يسمح للزوار بممارسة الرياضة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • اللعب في الحدائق : تضم المنطقة حدائق جميلة مُخصصة للأطفال، حيث يمكنهم اللعب والمرح في بيئة آمنة وممتعة.
  • التنزه في الأماكن التاريخية : تقع العديد من المواقع الأثرية والتاريخية بالقرب من الكورنيش، مثل قلعة عجمان ومتحف عجمان، مما يُتيح للزوار فرصة التعرف على ثقافة وتاريخ الإمارة.
  • تناول الطعام في المطاعم والمقاهي: يُمكن للزوار الاستمتاع بتجربة طعام مميزة في أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة على طول الكورنيش، والتي تقدم مختلف أنواع المأكولات والمشروبات.
  • حضور الفعاليات : يُقام  العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية على مدار العام، مثل المهرجانات والعروض الموسيقية والمسرحية.

اقرأ ايضًا:  أفضل مواقع شقق للبيع في عجمان على البحر

 حديقة الحميدية : 

 من أشهر وأجمل حدائق مدينة عجمان، وتُعرف بكونها ملاذًا هادئًا بعيدًا عن ضجيج المدينة. موقعها المميز بعيدًا عن مركز المدينة يمنحها الهدوء التام، مما يجعلها المكان المثالي لقضاء وقت جميل من الاسترخاء والاستجمام وإضافة إلى ذلك، تتميز الحديقة بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة مثالية للعائلات والأفراد نذكر منها :

  • مساحات خضراء واسعة: تُغطي الحديقة مساحة واسعة من المروج الخضراء الجميلة، مما يوفر للزائرين بيئة طبيعية خلابة للاسترخاء والتنزه.
  • مرافق متنوعة: حيث تضم العديد من المرافق التي تُلبي احتياجات جميع الزائرين  مثل: المطاعم والمقاهي لتناول وجبة خفيفة أو مشروب بارد ، ومناطق ألعاب للأطفال المجهزة بألعاب متنوعة لتسلية الأطفال الصغار ، والملاعب الرياضية لممارسة مختلف الرياضات مثل كرة القدم، كرة السلة، والتنس.، ومسارات مخصصة للمشي والجري  لمحبي الرياضة والنشاط البدني وبفضل هذه المميزات، تُعد الحديقة من أهم المعالم  في مدينة عجمان، حيث يقصدها الزوّار من كل مكان للاستمتاع بجمالها وهدوئها، وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة.

  مواعيد العمل : تبدأ من الساعة  10:00 صباحاً إلى الساعة  10:00 مساءً يوميًا.

متحف عجمان : 

يُجسد المتحف  مزيجاً رائعاً بين البساطة والجمال. فمنذ لحظة دخولك، ستجد نفسك محاطاً بالقطع الأثرية والتاريخية التي تُجسّد رحلة غنية بالتراث والثقافة العربية ، ويُقدم المتحف للزائر فرصة استثنائية للتعرّف على مختلف جوانب الحياة في الماضي، بدءاً من الحياة الاجتماعية والاقتصادية، وصولاً إلى التطورات العلمية والثقافية التي شهدتها إمارة عجمان ، ومن أبرز أقسام المتحف ما يلي :

  • الطب الشعبي: يُقدم هذا القسم نظرة ثاقبة على أساليب وطرق العلاج التي كان يستخدمها العرب في الماضي، مع عرض الأدوات والأعشاب الطبية التي كانوا يعتمدون عليها.
  • الاستشفاء بالقرآن الكريم: يُخصص هذا القسم لعرض دور القرآن الكريم في العلاج النفسي والجسدي، مع  تسليط الضوء على آيات القرآن الكريم وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي تُشير إلى أهمية العلاج بالقرآن ، كما يُقدم المتحف أقساماً أخرى تُغطي مختلف التخصصات الطبية التي كانت شائعة في الماضي ، مثل طب الأسنان، والطب النفسي، وعلم الأعشاب.
  • السوق الشعبي  : يضم المتحف سوقًا شعبيًا يُجسّد طبيعة الحياة الاجتماعية اليومية التي كان يعيشها الأجداد في الماضي.
  • السفن وأدوات الصيد : يحتوي المتحف على قسم خاص بأجزاء السفن وأدوات الصيد البحري، حيث يمكنك التعرف على تاريخ الصيد البحري في الإمارة.

أوقات العمل في المتحف :  من السبت إلى الخميس: من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً

يوم الجمعة : من الساعة 2:30 مساءً إلى الساعة 8 مساءً

السوق الصيني :

منذ افتتاحه في أكتوبر 2010، برز كأحد أهم الأماكن في مدينة عجمان. فهو ليس مجرد مركز تجاري عادي، بل هو أحد أكبر المراكز والمجمعات التجارية في الإمارات العربية المتحدة بأكملها.

يقع السوق الصيني في شارع الشيخ عمار بن حميد، ويتكون من أكثر من 12 مبنى، ويضم كل مبنى أكثر من 250 محل تجاري متنوع. يوفر السوق الصيني تجربة تسوق فريدة من نوعها، حيث يمكنك العثور على مختلف أنواع البضائع من الملابس والهدايا التذكارية إلى الإلكترونيات والأثاث.

وليس التسوق هو الشيء الوحيد الذي يميز السوق الصيني، بل يضم أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم ومناطق الترفيه. يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة في أحد المطاعم الصينية أو الاسترخاء في أحد المقاهي، بينما يُسعد أطفالك بمناطق الترفيه المخصصة لهم.

ولعله من غير المستغرب أن يُطلق على السوق اسم “السوق الصيني”، حيث تنتشر فيه المطاعم الصينية التي تقدم أشهى الأطباق الصينية.

مركز عجمان الثقافي : 

يقع المركز في قلب المدينة، بالقرب من مسجد الشيخ زايد وجامعة عجمان، مما يجعله وجهة سهلة الوصول للجميع. يوفر المركز مجموعة واسعة من الخدمات الثقافية التي تُلبي احتياجات مختلف الأعمار، بدءًا من مكتبة عامة غنية بالكتب والروايات في مختلف المجالات، إلى مسرح يزخر بالفعاليات والعروض الثقافية المتنوعة. وتُتيح المكتبة العامة للزائر فرصة الاستمتاع بقراءة الكتب والروايات التي يهواها، حيث تضم آلاف الكتب في مختلف المجالات، مما يُثري ثقافته ويُوسع آفاقه. بالاضافة إلى مكتبة خاصة للطفل وهي ميزة نادرة في المكتبات العالمية، مما يُشجع الأطفال على القراءة ويُنمي مهاراتهم اللغوية والفكرية. ويُنظم المركز العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية المخصصة للأطفال، مما يُساعد على تنمية مهاراتهم الإبداعية ويُضفي على رحلتهم الثقافية مزيدًا من المتعة.

قد يهمك: أفضل شقق للبيع بالتقسيط في عجمان

الأسئلة الشائعة : 

ما أهم ما يميز إمارة عجمان؟

تتمتع بمزايا  عديدة منها : 

  •  واجهة بحرية خلابة على ساحل الخليج العربي بطول 26 كيلومترًا، مما يجعلها وجهة مثالية للزائرين الذين يبحثون عن الاسترخاء والاستمتاع بالشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية.
  • وجود الجبال العالية في مدينة المنامة، والتي تُعد غنية بالمغنسيوم والكروم وأحجار البناء.
  • مزيج مثالي من الحداثة والتاريخ، حيث تُقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، من التسوق في مراكز التسوق الحديثة إلى استكشاف الحصون والمعالم الأثرية القديمة.

ما أشهر المناطق الترفيهية للأطفال في عجمان ؟

تُوفر الإمارة عديد من الأماكن الترفيهية المُخصصة للأطفال من مختلف الأعمار منها : 

  • ماجيك بلانيت .
  • حديقة الجرف .
  • حديقة الراشدية.  
  • فن سيتي .
  • اكوا باونس .

اشترك في النقاش

مقارنة العقارات

قارن