الشراء أو الاستئجار عقارات في دبي ايهما افضل

الشراء أو الاستئجار عقارات في دبي

نعرض في ما يلي بعض إيجابيات وسلبيات الإيجار والشراء لنساعدك على اتخاذ قرارك الذي سيعتمد في النهاية على وضعك المادي وما تريد تحقيقه.

 إيجابياتسلبيات
الشراء· وسيلة تقليدية لتحقيق الثروات· مدينة دبي كبيرة وفي نمو مستمر· يمكّن الشراء من الحصول على إقامة في الإمارات· إمكانية تحقيق عائد كبير على الاستثمار·  تتعرض الأسواق لتقلبات غير متوقعة·  قد تكون تكاليف العقارات مرتفعة·  الدفعة المقدمة قد لا تقل عن 25% من قيمة العقار في الإمارات
الإيجار· لا حاجة إلى دفعات مقدمة مرتفعة· إمكانية تغيير مكان السكن بسهولة·  لا يمكن إجراء تعديلات على العقار·  قد تكون دفعات الإيجار الشهري أعلى من أقساط الرهن العقاري

أيهما أفضل: الاستثمار في فلل أو شقق في دبي؟

الشراء أو الاستئجارعقارات في دبي
عقارات في دبي

ربما تكمن الإجابة في التفكير في نمط حياتك وميزانيتك.

للشقق
غالبا ما تقع الشقق بالقرب من المتاجر والمرافق العامة والحدائق ووسائل النقل العام ، مما يقلل من نفقات التنقل.
عادة ما تكون تكاليف الصيانة والتبريد والكهرباء منخفضة بالنسبة للشقق مقارنة بالفيلات.
من السهل استئجار الشقة إذا كنت لا ترغب في العيش هناك.
عليك تقديم بعض التنازلات: مساحة محدودة ، وعدم وجود حديقة خاصة ، وواجب احترام قواعد المبنى ، وعدم إجراء تغييرات على المبنى.
للفلل
إنه خيار مثالي للعائلات بفضل مساحاتها الأكبر مقارنة بالشقق.
غالبا ما تكون هناك حديقة خاصة مثالية للأطفال والحيوانات الأليفة.
المالك حر في إجراء تغييرات على المبنى.
غالبا ما تقع الفيلات في مناطق هادئة.
أسعار الفلل مرتفعة مقارنة بالشقق، وقد تكون نفقات التنقل اليومية مرتفعة.

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة؟

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة 10 أو 5 سنوات من الإقامة للمستثمرين في العديد من المجالات، بما في ذلك الاستثمار في العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن للمستثمر الآن إصدار إقامة لمدة 10 سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة شريطة أن يكون لديه العديد من الاستثمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 10 ملايين درهم على الأقل. يجب أن يكون الاستثمار في العقارات غير العقارية أيضا 60٪ على الأقل من إجمالي الاستثمار.

يجب الاحتفاظ بالعقارات المستثمرة لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ إصدار الإقامة ، ويجب أن يكون رأس مال المستثمرين مملوكا بالكامل بدلا من القرض ويجب تقديم الأدلة. يجب أيضا أن يكون الإفصاح المالي للمستثمر غير مثقل.

يمكن للمستثمر أيضا الاستفادة من تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات يتم تجديدها تلقائيا في ظل ظروف معينة. يجب ألا تقل قيمة الاستثمارات في العقارات عن 5 ملايين درهم، ويجب أن يكون العقار مسجلا بالكامل باسم المستثمر ويجب ألا يكون قرضا. يجب على المستثمر الاحتفاظ بالعقار المستثمر لمدة 3 سنوات على الأقل من تاريخ إصدار تصريح الإقامة ، وهو نفسه بالنسبة للإقامة لمدة 10 سنوات ، حيث يجب ألا تكون الأصول المالية للمستثمر مثقلة بالديون.

لقد زودناك بالمعلومات التي رأيناها مفيدة حول الاستثمار العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن دليل شركة داماك العقارية. يسعدنا دائما استعراض مختلف المواضيع العقارية التي تهمك وتساعدك على معرفة كل التطورات وإخفاء السوق العقاري.

Blogs
What's New Trending

Related Blogs

الاشتراك في النشرة الإخبارية

احصل على آخر الأخبار والتحديث

Newsletter BG