نصائح قبل شراء عقار تحت الانشاء في دبي

فلل للبيع في عجمان بالتقسيط | فرصة لامتلاك فيلا فاخرة

شراء عقار تحت الانشاء في دبي

منذ اعتماد قانون التملك الحر في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2002 ، أصبحت دبي واحدة من أفضل الأماكن للمستثمرين لشراء أو بيع أو تأجير أو استئجار العقارات. مع وجود سوق مستقر مع تحديات اقتصادية مختلفة ، يعد شراء عقار في دبي فرصة استثمارية قابلة للتطبيق حتى بالنسبة للمغتربين الذين يعيشون في دبي. من المهم للمستثمرين معرفة الكثير من المعلومات قبل شراء العقار لتجنب الخسائر النقدية الناتجة عن فشل الاستثمار. فيما يلي بعض النصائح الأساسية قبل الشراء.

شراء عقار تحت الانشاء في دبي

معرفة عملية شراء العقارات في دبي

عند شراء عقار في دبي ، هناك بعض المستندات الضرورية التي يطلبها المطورون من المستثمرين ، مثل نسخة من جواز سفرك وبطاقة الهوية ونموذج الحجز (الذي يحتوي على شروط وأحكام المعاملة). سيكون هناك أيضا رسوم حجز تتراوح من 5 إلى 15٪ من المبلغ الإجمالي الذي سيتم دفعه لإنشاء اتفاقية البيع والشراء (SPA) التي سيتم توقيعها من قبل الطرفين.

إذا كنت تنوي شراء عقار قيد الإنشاء من وكيل عقاري ، فتأكد من تسجيله لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي واتصل بنشاط بالمطورين لإرشادك خلال عملية الشراء.

ابحث عن عقارك في دبي

ابحث عن العقار نحن البناء الذي ترغب في شرائه ، إذا كان مشتري العقار الجاهز يستأجر مساحين للتحقق من منزله المحتمل ، فيجب عليه أيضا إعطاء هذا المشروع خطة تفتيش شاملة ، ودراسة تاريخ المطور ومعرفة ما إذا كان يحتفظ بسجل لإكمال العقار في الوقت المحدد.

احصل أيضا على معلومات حول الموقع ، هل هو قريب من محلات البقالة والمدارس ومراكز التسوق والمطاعم وغيرها من المناطق التي لا يمكنك العيش بدونها؟ هل تتوفر وسائل النقل؟ هل هو قريب من مكان عملك؟ إذا كان ذلك ممكنا ، قم بزيارة المنطقة بنفسك لاستكشاف ما إذا كانت هناك أي عوامل قد تكون غير مناسبة لك.

حساب الرسوم الإضافية

بصرف النظر عن السعر الفعلي فإن شراء عقار في دبي يأتي أيضًا مع رسوم أخرى تتفق مع شراء العقار الخاص بك. بعض هذه الرسوم الإضافية تشمل الرسوم القانونية أو رسوم المطور أو رسوم الوكيل. تتطلب العقارات التي تحت التشييد أيضًا من مشتريها دفع رسوم دائرة الأراضي والأملاك في دبي 2٪ لتسجيل الأراضي.

وبالنسبة لرسوم الصيانة يختلف هذا المبلغ حسب حجم العقار،ويمكن أيضاً أن يكون معدل ثابت لبعض العقارات. من المهم أن تعرف المبلغ الإجمالي للرسوم التي ستدفعها حيث يمكن أن يكون مبلغًا كبيرًا نسبيًا عند إضافته إلى السعر الفعلي لعقارك المرغوب في دبي.

قم بإستشارة الخبراء

لا يزال من المستحسن أن تحصل على رأي محترف عندما يتعلق الأمر بشراء اي عقار، وهو ليس مطلوبًا بموجب القانون لكن الحصول على وجهة نظر خبير قانوني ومستشار عقاري يمكن أن يساعدك في الرد على أسئلتك المحددة لمنع الخسارة أو فشل الاستثمار.

مراجعة وفهم عقد العقار بعناية

بمجرد جمع جميع المعلومات التي تحتاجها والمشورة التي يمكنك الحصول عليها ، فقد حان الوقت لمراجعة وفهم الاتفاقية التي ستدخل فيها بعناية. يتطلب شراء المشاريع قيد الإنشاء في دبي أو حتى العقارات الجاهزة وثائق قانونية مثل مذكرة التفاهم أو اتفاقية الشراء بين المشتري والبائع، وتفصل هذه الوثائق القانونية الشروط والأحكام الكاملة، بما في ذلك مسؤوليات الطرفين.

تأكد من التحقق مما إذا كانت موافقتك تشير بوضوح إلى تاريخ الانتهاء من مشروعك في دبي. يجب أن تحتوي الاتفاقية أيضا على تعويض مدفوع في حالة حدوث تأخير في تاريخ انتهاء الصلاحية المتوقع. لا توقع على الاتفاقية ما لم يكن المحتوى الكامل للعقد واضحا لك.

ابحث عن أفضل العقارات في دبي

احصل على جميع المعلومات التي تحتاجها حول أفضل العقارات في دبي في منصة شاملة! ابحث عن الأسعار وخطط الدفع والمخططات وغيرها من المعلومات الأساسية التي تحتاجها قبل تأمين استثماراتك العقارية القادمة،وتعرف على خلفية أفضل مطوري دبي وتاريخهم في مجال العقارات بالإضافة إلى مشاريعهم السابقة.

مقارنة العقارات

قارن